هل تعلم ما هو فضل سورة الملك؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هل تعلم ما هو فضل سورة الملك؟؟؟

مُساهمة من طرف Admin في الأحد مارس 17, 2013 10:35 pm

فضل سورة الملك :

1- هي المانعة من عذاب القبر إذا قرأها المرء كل ليلة :

عن عبدِ اللهِ بنِ مسعودٍ أن رسول الله قال (يؤتى الرجلُ في قبرِه ، فتؤتى رجلاه ، فتقولُ : ليس لكم على ما قبلي سبيلٌ ؛ كان يقرأ عليسورةَ الملكِ. ثم يؤتى من قِبلِ صدرِه ، أو قال بطنِه فيقولُ : ليس لكم على ما قبلي سبيلٌ ، كان أوعى في سورةِ الملكِ . ثم يؤتى من قبلِ رأسِه ، فيقولُ : ليس لكم على ما قبلي سبيلٌ ، كان يقرأ بي سورةَ الملكِ ، فهي المانعةُ ، تمنعُ عذابَ القبرِ ، وهي في التوراةِ سورةُ الملكِ ، من قرأها في ليلةٍ فقد أكثرَ وأطيبَ) صححه الألباني .

وفي الحديث: أن سورة الملك كانت سببا في دفع عذاب القبر عن صاحبها التي كان يقرأ بها كل ليلة ، فكلما اقترب العذاب من عضو من أعضاء جسده قال العضو ليس لكم على ما قبلي سبيل كان يقرأ علي سورة الملك .

أكثر وأطيب : أي أكثر العمل الصالح وأتى بما هو طيب .

وعن عبدِ اللهِ بنِ مسعودٍ أن رسول اللهقال(من قرأ { تباركَ الذي بيدِه الملكُ } كلَّ ليلةٍ ؛ منعه اللهُ عز وجل بها من عذابِ القبرِ . وكنا في عهدِ رسولِ اللهِ نسميها ( المانعةَ ) ، وإنها في كتابِ اللهِ عز وجل سورةٌ من قرأ بها في كلِّ ليلةٍ ، فقد أكثر وأطاب)حسنه الألباني.

وعن جابر بن عبد الله قال (كان النبي صلى الله عليه وسلم لا ينام حتى يقرأ ب { تنزيل } السجدة و { تبارك{ )الترمذي وصححه الألباني.

2- سورة الملك تشفع لصاحبها فيغفر الله له ويخرجه من النار إلى الجنة:

عن أبي هريرة أن رسول الله قال (إن سورة من كتاب الله ما هي إلا ثلاثون آية ، شفعت لرجل فأخرجته من النار ، وأدخلته الجنة )حسنه الألباني.

وعن أبي هريرة أن رسول الله قال (إن سورة من القرآن ثلاثون آية شفعت لرجل حتى غفر له وهي سورة تبارك الذي بيده الملك) الترمذي وحسنه الألباني.
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 80
نقاط : 1960
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedaljomaily.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى