بيان استنكار صادر عن رائطة أئمة وخطباء بغداد

اذهب الى الأسفل

بيان استنكار صادر عن رائطة أئمة وخطباء بغداد

مُساهمة من طرف Admin في الإثنين مارس 11, 2013 10:04 pm

بيان استنكار صادر عن رائطة أئمة وخطباء بغداد
-----------------------------------------------------------
بسم الله الرحمن الرحيم
م/بيان إستنكار وتحذير
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيد المرسلين محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد...
قال تعالىSad( وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلَّا خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ)).

فقد قامت القوات الحكومية بسابقة خطيرة لم يسبق لها مثيل في تأريخ بغداد؛ وذلك بمنع وصول الأئمة والخطباء والموظفين والمصلين لأداء فريضة الجمعة الموحدة (بناءاً على فتاوى المرجعيات) في جامع أبي حنيفة النعمان :، ويعلم القاصي والداني أنه معلم رئيس لأهل السنة والجماعة فأدى ذلك إلى إغلاقه فنحذر من تكرار هذا الأمر ومن التداعيات الخطيرة في العالم الإسلامي.

ونحمل القوات الحكومية ما حصل من قتل للمتظاهرين في نينوى وغيرها، فما حصل من قتل للمتظاهرين جريمة يعاقب عليها قانون الشريـعة والقوانين الدولية، قال تعالىSad( وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا)).

ويستنكر البيان أشد الإستنكار ما حدث من إغتيال (للشيخ حسين علي حسين الحديثي) إمام وخطيب جامع الرشيد في سبع البور من قِبل المليشيات الطائفية تحت نظر وسمع الحكومة، ونطالب بإطلاق سراح الأئمة والخطباء، كما ويدين البيان عمليات التهجير القسري للعوائل في البصرة بحجة إخراج العراق من البند
السابع.

رابطة أئمة وخطباء بغداد
avatar
Admin
Admin
Admin

عدد المساهمات : 80
نقاط : 2115
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 02/03/2013

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://mohamedaljomaily.moontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى